وزير الصحة :زيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية تمتن العلاقة بين الوزارة والمنظمة

.

مدير منظمة الصحة العالمية لدى إجتماعه بادارات وزارة الصحة:نعمل على حشد الجهود لدعم النظام الصحي بالسودان .

مدير منظمة الصحة إقليم شرق المتوسط :مكتب المنظمة بالسودان يدعم أنشطة الصحة السودانية.

مدير منظمة الصحة العالمية :يسجل زيارة لمستشفى الأطفال ولمفوضية العون الإنساني.

مدير الصحة الدولية بوزارة الصحة : الإجتماع مع مدير المنظمة ناقش التحديات التي تواجه القطاع الصحي بالبلاد .

أشاد مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، بالجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة الاتحادية خلال الفترة الماضية عقب اندلاع الحرب في 15 ابريل 2023م ، مؤكداً ان المنظمة ستقوم بحشد الجهود مع الشركاء والمانحين لدعم النظام الصحي بالسودان.
فيما عقد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم اجتماعاً مع مدير عام منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، وذلك بحضور د.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. شبلي صهباني ومدير الصحة الدولية بالوزارة د. الاء الطيب مدثر بمكتب وزير الصحة الإتحادي بالحجر الصحي ببورتسودان .
كما اجتمع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، ود.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط،ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. شبلي صهباني، بالمدراء العاميين بوزارة الصحة الإتحادية بقاعة الوزارة .
وقال وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم في الاجتماع المشترك ، ان زيارة مدير منظمة الصحة العالمية لها مابعدها في تمتين العلاقات الممتدة بين السودان والمنظمة، شاكراً المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لدعمه للسودان في محنته الحالية.
وثمن دكتور هيثم مجهودات المنظمة في تقديم الدعم الفني والمادي، مشيداً بالكوادر الطبية العاملة واصرارهم في تقديم الخدمات الطبية رغم الظروف التي تعاني منها البلاد.

من جانبه أكد مدير منظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم،ان المنظمة ستحشد الجهود لدعم السودان وضخ مزيد من الدعوامات للقطاع الصحي،مشيراً إلى ان السودان بحاجة إلى المزيد من الدعم من قبل الشركاء.

وفي ذات السياق اثنت مدير منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط د.حنان حسن بلخي على دور وزارة الصحة الاتحادية في تقديم الخدمات الطبية في ظل الظروف التى يشهدها السودان من حروب وكوارث طبيعية ، مشيرة إلى أن مكتب منظمة الصحة العالمية لاقليم شرق المتوسط يعمل على تقديم الدعم للقطاع الصحي في السودان.
وقدمت الدكتورة الاء الطيب مدثر مدير الإدارة العامة للصحة الدولية عرضاً عن الوضع الصحي الراهن والإنجازات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي في تقديم الخدمات الطبية في ظل الحرب الدائرة ، مشيرة الي أن التحديات التي تواجه الوزارة ، وأضافت ان مرونة النظام الصحي ساهمت في إنجاز الكثير من الملفات الصحية بيد ان التحديات التي يواجهها القطاع الصحي كبيرة .

وفي سياق اخر التقت مفوض مفوضية العون الإنساني سلوى آدم بنية بالمدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم، والوفد المرافق له، بحضور وزير الصحة الإتحادي وعدد من مدراء الإدارات.
وفي سياق منفصل سجل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د. تادروس أدهانوم،ود.حنان حسن بلخي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط،ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية مكتب السودان د. شبلي صهباني، برفقة وزير الصحة الاتحادية المكلف د. هيثم محمد ابراهيم، زيارة لمستشفى الأطفال ببورتسودان، وكان في استقبالهم والي ولاية البحر الأحمر المكلف الفريق ركن مصطفى محمد نور ومدير عام قطاع الصحة بولاية البحر الأحمر د. احلام عبدالرسول، ومدير مستشفى الأطفال، وتهدف الزيارة لمعرفة وضع الأطفال.

Exit mobile version