ابراهيم عربي يكتب : تحالف (كيكل ، البيشي ، أبو شوتال ، توكا والحلو) ..!

في الواقع برز تحالف بين (كيكل والبيشي) ضمن أحداث جبل موية في ولاية سنار ويتوقع أن تفتح الطريق لتحالف أوسع يضم إليهم (أبو شوتال وجوزيف توكا والحلو) ومن المعروف أن أبو شوتال نفسه كان مستشارا للحلو ورئيس الحركة الشعبية في إقليم النيل الأزرق وجوزيف لازال نائبا للحلو ، هذا التحالف الجديد بتمويل من دولة الإمارات ضمن خطتها لتوسيع رقعة الحرب في السودان عبر سياسة شد الأطراف .

وبالتالي يتوقع أن يسحب كيكل والبيشي ما تبقت من قواتهم من الوسط الي الحزام الرابط بين (دولة جنوب السودان والنيل الأزرق وولاية سنار والنيل الأبيض) بسبب الأمطار والتي ربما تعيق حركة المليشيا التي تعتمد علي التحركات السريعة في مواجهة سلاح طيران الجيش .

وتتوقع ذات المصادر أن تصبح هذه المنطقة نقطة إنطلاق لعمليات عسكرية ومسرحا لعمليات تشوين للمليشيا في إطار هذا التحالف الخماسي الجديد .

وبالتالي ليس مستبعدا أن يستعين هذا التحالف بمرتزقة من مليشيات النوير لخبرتهم في سلاح المدفعية وقد شاركوا في معارك جبل موية والخرطوم بجانب مليشيا الأمهرا من داخل أثيوبيا للإستفادة من خبرتهم قناصة محترفين لدعم مليشيا آل دقلو الإرهابية المتمردة بالخرطوم والجزيرة ولذلك تحاول المليشيا جاهدة فتح الطريق من سنجة عبر الدندر الي حدود ولاية القضارف مع إقليم الأمهرا لعملبات التشوين ..!.

الرادار .. الثلاثاء الثاني من يوليو 2024 .

Exit mobile version