الهلال الأحمر القطري يوفر مواد إيواء ويقيم أوضاع مستشفيات في ولاية  نهر النيل

مواصلة لأعماله الانسانية لمساعدة المتأثرين بالحرب في السودان وزع الهلال الأحمر القطري بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومفوضية العون الإنساني بولاية نهر النيل مساعدات إنسانية مقدمة من صندوق قطر للتنمية للمتأثرين بالحرب في السودان عبارة عن خيام لفائدة أكثر من الف مستفيد من المتأثرين في عطبرة والدامر وشندي في ولاية نهر النيل.
وعبرت الدكتورة تهاني ميرغني وزيرة الشؤون الاجتماعية بولاية نهر النيل عن شكرها وتقديرها لدولة قطر ولصندوق قطر للتنمية للدعم المستمر للسودان كما حيت جهود الهلال الاحمر القطري واشادت بدوره الكبير في تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب وللفئات الضعيفة في المجتمع.
من جانبه قال الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان ان هذه المساعدات تأتي في إطار المساعدات الإنسانية القطرية للسودان المقدمة من صندوق قطر للتنمية عبر الجسر الجوي المستمر الذي تسيره دولة قطر لنقل المساعدات للسودان التي تشمل الادوية والمواد الغذائية ومواد الإيواء، مضيفا أن المساعدات التي تم توزيعها اليوم عبارة عن خيام لفائدة أكثر من الف شخص نازح في مدن شندي وعطبرة والدامر. واشار دكتور دعاك إلى وصول كميات من الادوية والمواد الغذائية عبر الجسر الجوي وتم توزيعها في ولايات سنار وكسلا والقضارف والبحر الأحمر والولاية الشمالية.
يذكر ان وفدا من مكتب الهلال الاحمر القطري بالسودان برئاسة الدكتور صلاح دعاك رئيس المكتب زار ولاية نهر النيل حيث وقف على نماذج تركيب الخيام وتوزيعها على المتأثرين.
وفي سياق متصل قام الوفد وبالتنسيق مع السلطات الصحية بزيارات لتقييم اوضاع عدد من المرافق الصحية في الولاية شملت مستشفى أم الطيور ومستشفى السلام بمحلية الدامر بالإضافة لمركز صحي الجبلاب بمحلية المتمة ووقف الفريق على الخدمات التي تقدمها تلك المستشفيات واستمع إلى شرح من إدارات المستشفيات للتحديات التي تعيق تقديم الخدمات للمترددين على المستشفيات.
 

Exit mobile version