سفير الكويت يدشن مساعدات انسانية للبحر الأحمر

دشن سعادة سفير دولة الكويت لدى السودان الدكتور فهد الظفيري عمليات توزيع المساعدات الانسانية للنازحين بولاية البحر الاحمر بمشاركة صندوق اعانة المرضي الكويتي وجمعية الهلال الاحمر السوداني.
واكد السفير الظفيري ان هذه المساعدات تأتي استمرارا لتنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية الكويتية لدعم الأشقاء في السودان وهي ضمن حملة (فزعة السودان) التي انطلقت من الكويت لمساعدة اهل السودان الشقيق عبر جسر جوي بدا بعد الايام الاولي للحرب وبلغ حتى الان 18 طائرة نقلت المئات من الاطنان من المساعدات الغذائية والدوائية والايوائية وسيارات الاسعاف واجهزة طبية .
واكد استمرار هذه المساعدات والتي ستكون وفق الاولويات والاحتياجات التي تحددها الجهات المعنية في السودان التي عقدت السفارة عقب استنئاف عملها من مدينة بورتسودان اجتماعات مكثفة معها لبحث الاحتياجات العاجلة والضرورية.
واعرب السفير الظفيري عن شكره وتقديره لكافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية الكويتية وكافة المؤسسات الرسمية والشعبية التي عملت علي توفير الدعم لهذه المساعدات وعلى تسهيل وصولها لمستحقيها الذين “نتواجد معهم اليوم في تدشين عمليات تسليم شحنات المساعدات الاخيرة وخاصة فرق الهلال الاحمر والمنظمات الكويتية العاملة بالسودان”.
ومن جانبه اعرب رئيس جمعية الهلال الاحمر السوداني الدكتور خليل السربيل عن تقدير الشعب السوداني للكويت ايرا وحكومة وشعبا على وقفته القوية معهم في محنتهم مشيرا الي ان الكويت كانت السباقة واول دولة تبدا تنفيذ جسر جوي لاغاثة اهل السودان .
اضاف ان هذا الدور ليس غربيا على الكويت بلد الانسانية بشهادة العالم اجمع ولها تاريخ طويل من العطاء بغير منن او أذي للسودان وشعبه عبر عشرات السنين .

Exit mobile version