وزيرة الصناعة تلتقي برئيس مجموعة الذهبي وتاكيدات مهمة بعودة القطاع الصناعي

بورتسودان : الحاكم نيوز

ثمنت وزيرة الصناعة الإتحادية محاسن على يعقوب جهود القطاع الخاص في العمل من أجل إعادة تشغيل المصانع في الولايات الآمنة مؤكدة دعم الوزارة لهذه الجهود.

وقالت الوزيرة لدى لقائها المهندس علي عثمان علي كمبال رئيس مجموعة الذهبي ان المجموعة تقوم بعمل كبير في إعادة تشغيل المصانع وهي مجموعة مهمة تعمل في مجال الصناعات الغذائية مشيدة بالعمل الذي تم في مطحن المجموعة بالميناء الشمالي الذي ينتج 600 طن في اليوم ومساهمات المجموعة في الصناعات الغذائية المختلفة من منتجات الدقيق والزيوت والهواء السائل في فترة السودان في امس الحوجة لمثل هذا الحراك الذي يساهم أيضا في تحريك قطاع العمل واعادة العمالة للقطاع الصناعي.

واشادة الوزيرة بالعمل الكبير الذي تم من خلال مجموعة الذهبي في ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل والذي يساهم بصورة واضحة في توفير العديد من الأصناف للسوق المحلي ويشجع القطاع الصناعي بالعودة.

الي ذلك أوضح المهندس علي عثمان علي كمبال رئيس محموعة الذهبي ان المجموعة بدأت العمل في ولايتي نهر النيل والبحر الأحمر في قيام أفرع لمصانع المجموعة في الولايتين مؤكدا أن العمل في إعادة تأهيل المصانع المتوقعة والتي أصابها ضرر كبير قد بدأ الان في ام درمان حيث بدأت مجموعة أصيل برئاسة المهندس ياسر كمبال في ام درمان وهي بداية مبشرة في ظل الدمار الذي حدث في المناطق الصناعية في ولاية الخرطوم.

وابان كمبال ان خسائر القطاع الخاص غير معروفة حيث لاتوجد احصائيات رسمية معلومة وحتى الآن لم نستطيع الوصول إلى المنطقة الصناعية في بحري.

وبشر كمبال بوقوف وزارة الصناعة وتفهم الوزيرة لكل المشكلات التي تعترض عمل الصناعة والالتزام بحلها وتسهيل العمل لإعادة القطاع الصناعي بأسرع وقت.

وقال معركة روؤس الاموال بعد معركة الكرامة هي معركة تعمير وتشييد متمنيا النصر للقوات المسلحة التي تقدم الكثير في سبيل هذا الوطن.

Exit mobile version