الهيئة القومية للطرق والجسور تشرع في صيانة طريق شريان الشمال

شرعت الهيئة القومية للطرق والجسور في عمليات صيانة طريق السليم دنقلا كواحد من الطرق القومية المهمة التي يعول عليها في حل قضايا النقل في البلاد.

وقال مدير القطاع الشمالي بالهيئة القومية للطرق والجسور مهندس عبد الله فتح الرحمن محجوب ان الهيئة تعاقدت مع شركة شريان الشمال لاعمال صيانة طريق الدبة دنقلا بطول 165 كيلو متر مؤكدا ان الطريق يشهد أعمال صيانة طارئة لردم الحفر والسقفات بخلطة اسفلتية باردة .

واوضح ان اهمية هذا الطريق تنبع في كونه اصبح ثاني منفذ للبلاد نتيجة للاحداث التي يشهدها السودان حاليا لارتباطه بدنقلا ومنفذ لولايات البلاد الغربية .

واكد ان قيمة الصيانة تبلغ حوالي 582 مليون جنيه سوداني واجمالي 70 ألف متر مكعب اسفلت بجانب ثلاثة عبارات انبوبية سيتم تركيبها في هذا الطريق .

وقال مدير شركة شريان الشمال عبد الحليم محمد الشريف انهم بداوا أعمال الصيانة من منطقة الصحابة وأن مدة العقد ثلاثة اشهر مؤكدا ان الشركة عازمة للفراغ من أعمال الصيانة قبل الفترة المحددة مشيرا الي انهم بداوا من الكيلو 464 ووصلوا الآن الي الكيلو 468 .

واشار المهندس عبد الاله محمد عباس الي ان الصيانة في طريق شريان الشمال تشمل عمليات ترقيع للحفر من ملتقي دنقلا عبر شركة شريان الشمال للطرق والجسور

Exit mobile version