حريق يلتهم مديرية الأمن بالإسماعيلية

القاهرة الحاكم نيوز

قالت النيابة العامة المصرية، اليوم الاثنين، إنها شكلت فريقًا للتحقيق في واقعة اندلاع حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية شمال شرق البلاد، واضطلع 13 عضوًا من أعضاء النيابة بسؤال 33 مصابًا، تسعة وعشرين منهم بالمجمع الطبي بالإسماعيلية، والأربعة الآخرين بمستشفى هيئة قناة السويس.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان، أنها تلقت في الرابعة والنصف فجر اليوم الاثنين، إخطارًا بنشوب حريقٍ بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية، وانتقل المستشار المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وفريقٌ من نيابته ونيابة الإسماعيلية الكلية، إلى مسرح الحادث بشارع محمد علي بدائرة قسم أول الإسماعيلية، لمعاينته.

وأسفرت المعاينة عن تفحمٍ بكامل مبنى مديرية الأمن، وألسنة اللهب تتصاعد من طوابقه العُليا، ورجال الإطفاء والحماية المدنية، مدعومين بطائراتٍ للقوات المسلحة، في سعيٍ حثيث للسيطرة على الحريق وإخماده، إضافة إلى عملياتِ إجلاءِ المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

في وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة المصرية، أنّ سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مُصابًا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما جرى نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية منهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق، وخروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

نجحت قوات الدفاع المدني المصري، اليوم الاثنين، في السيطرة على حريق شب بمقر مديرية أمن الإسماعيلية، فيما تقوم القوات في الوقت الحالي بعمليات تبريد المبنى
.

وسيطرت قوات الدفاع المدني المصرية على حريق اندلع، صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية شمال شرق البلاد، ونجحت في إنقاذ عشرات المصابين ونقلهم إلى المجمع الطبي بالمحافظة.

استغرق 3 ساعات
وفي هذا السياق، قالت أسماء خليل، مراسلة “القاهرة الإخبارية”، إنّ قوات الدفاع المدني بالتنسيق مع رجال القوات المسلحة المصرية وهيئة قناة السويس نجحت في السيطرة على الحريق ومنعه من الامتداد للمباني المجاورة.

وجرى تشكيل فريق من البحث الجنائي للوقوف على أسباب الحريق وتحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة للوقوف على أسبابه.

وذكرت مراسلة “القاهرة الإخبارية”، أنّ الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس وجه بالدفع بسيارات الإسعاف وإطفاء ورفع حالة الطوارئ بمستشفى “نمرة 6” لاستقبال جميع المصابين، كما رفعت محافظة الإسماعيلية حالة الطوارئ بجميع مستشفياتها ودفعت بخزانات المياه للمساعدة في عمليات التبريد التي تجرى حاليًا بعد السيطرة على الحريق.

وأشارت إلى أنّ الحريق استمر لـ3 ساعات قبل إخماده، مضيفة أن النيابة العامة بدأت التحقيقات للوقوف على أسبابه، كما وفرت وزارة الصحة جميع المستلزمات الطبية بمستشفيات المحافظة.

26 مُصابًا
في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جرّاء حادث الحريق، الذي شب صباح الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم الصحة المصرية، في بيان صادر عن الوزارة، الدفع بــ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدًا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة، مشيرًا إلى أنّ سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مُصابًا وانصرفوا من موقع الحادث.

وجرى نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية منهم 24 حالة اختناق وحالتا حروق، وخروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية

Exit mobile version