وزارة الاعلام تنشئ وحدة لمراقبة توزيع الاعلان الحكومي

الخرطوم : الحاكم نيوز
اعلنت وزارة الثقافة والاعلام عن استعدادها للتعاون مع ناشري الصحف من اجل اخراج الصحافة من هذه الازمة الحالية .
وقال وكيل وزارة الثقافة والاعلام رشيد سعيد عقب اجتماع وزير الثقافة والاعلام فيصل محمد صالح بناشري الصحف ان الوزارة على قناعة بانه ليس هناك نظام ديمقراطي يقوم بدون صحافة مؤكدا ان هذا الاجتماع عقد بهذا الغرض والذي سيكون مقدمة لإجتماعات قادمة
وردا على ( الحاكم نيوز) حول معاناة الصحف في الحصول على الاعلان الحكومي قال سعيد ان واحدة من القضايا التي تمت مناقشتها في هذا الاجتماع هيق الاعلانات مؤكدا ان وزارة الثقافة والاعلام ابلغت الناشرين بانها ستقوم بانشاء وحدة للرقابة على الاعلان الحكومي وضمان ان يتم توزيعه بعدالة علي الصحف للخروج من الممارسات السابقة التي كانت تقودها شركة اقمار التي كانت تتبع لجهاز الامن والمخابرات والتي تم حلها بمجرد تسلم الحكومة لمهامها .
واكد رشيد انهم حاولوا ترك حرية في التداول الاعلاني الحكومي لكن اتضح ان هناك الكثير من الممارسات القديمة ما زالت قائمة وبالتالي هناك ضرورة لتدخل الحكومة حتي ولو بشكل مؤقت حتي تتم معالجة قضية الاعلان الحكومي بشكل عادل بين المؤسسات الصحفية
من جهته قال الناشر محجوب عروة ان الصحافة السودانية واجهت القمع وانها ستلعب دور ايجابي مشددا على اهمية قوة الصحافة للمساهمة في صناعة القرار مؤكدا ان الاجتماع مرضي لحد كبير معبرا عن امله تنفيذ مخرجات هذا الاجتماع

Exit mobile version