الهلال الأحمر القطري يقدم مساعدات طارئة للمتضررين من الأحداث في السودان

الخرطوم الحاكم نيوز

قام الهلال الاحمر القطري في السودان والهلال الاحمر الكويتي  وبالشراكة مع الهلال الاحمر السوداني بتقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الاحداث في السودان.
 وقد تم اليوم وبالتنسيق مع الهلال الاحمر السوداني فرع  ولاية الجزيرة تقديم سلات غذائية ومواد نظافة   وصحة لأكثر من الفين و خمسمائة اسرة نزحت إلى مدينة واد مدني عاصمة الولاية نتيجة القتال الدائر في الخرطوم. هذا ويعمل الهلال الاحمر القطري مع الهلال الأحمر السوداني على رصد وتقييم الاوضاع الإنسانية في المدينة التي نزح أليها عدة آلاف من المدنيين الذين فروا بسبب الاشتباكات المسلحة  في الخرطوم  والعمل على تقديم المساعدات اللازمة.
وقد صرح الدكتور صلاح دعاك رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان ان هذه المساعدات تأتي ضمن خطة للإغاثة العاجلة ينفذها الهلال الاحمر القطري في السودان وستتبعها تدخلات في مناطق اخرى لصالح المتضررين من الأحداث مؤكدا التزام الهلال الاحمر بتقديم كل ما يمكن من مساعدة لصالح الضحايا كما أشاد بالتعاون والشراكة الفاعلة مع جمعية الهلال الأحمر السوداني ومتطوعيها ودورهم في توصيل هذه المساعدات للمحتاجين رغم صعوبة الظروف المحيطة بالعمل. كما تقدم بالشكر للسيد وزير الشؤون الاجتماعية والسيد مفوض الشؤون الإنسانية الاتحادية والولائية لتعاونهم في نجاح العمل.
وتجري هذه العملية في ظل ظروف بالغة الصعوبة بسبب الوضع الأمني المعقد الذي يؤثر على حركة وسلامة العاملين في المجال الإنساني وعلى انسياب وترحيل المواد الاغاثية بين العاصمة والمناطق الأخرى وفي ظل شح المواد الغذائية في المنطقة.

Exit mobile version