أخر الأخبار

تصريحات مهمة لدكتور جبريل إبراهيم حول ورشة القاهرة

القاهرة الحاكم نيوز

امتدح رئيس حركة العدل والمساواة ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم الجهود المصرية لاستضافتها ورشة الحوار السوداني السوداني بالقاهرة.

وقال إن الورشة تهدف لتوحيد مواقف اكبر مكونات السودان الاجتماعية والسياسية والوصول الي إعلان سياسي يعالج كل القضايا محل الخلاف ووضع مسودة دستورية اساعد الحكومة القادمة في إدارة البلاد وبرنامج سياسي لتنفذه تلك الحكومة إضافة إلي الاتفاق على معايير اختيار رئيس الوزراء او مجلس سيادة او ووراء او مجلس تشريعي.

واكد ان كل كتلة او حزب وضع رؤية وبذل جهود مؤكدا السعي لتوحيد المواقف وإيجاد القواسم المشتركة وقال انتا مطمئنون ومتفائلون من خلال هذه الورشة تحقيق ما نصبو اليه.

وقال إن الاستجابة الكبيرة لدعوة الحكومة المصرية للمشاركة في هذه الورشة دليل واضح على حرص المشاركون في الوصول الي مخرج من الأزمة التي تعيشها البلاد وأنها في حاجة للخروج من تلك الأزمة مؤكدا أن الجميع يشعر بأهمية العمل للخروج من هذه الأزمة. وقال ان المسافات بينهم ليست ببعيدة.

وأوضح دكتور جبريل ان هذه الورشة ليست لعلاج الأزمة الاقتصادية بطريقة مباشرة لأنها مربوطة بالازمة السياسية وأنه في حال تجاوز ذلك يمكن معالجة القضية الاقتصادية لأنها مربوطة بالاستقرار السياسي التي أدت لتعقيد العلاقة بالمؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى